الرئيسية / مال و أعمال / المجمع المهني للوكالات العقارية بكوناكت حقائق وتحديات

المجمع المهني للوكالات العقارية بكوناكت حقائق وتحديات

عقد المجمع المهني للوكالات العقارية بكوناكت، مساء أمس الخميس 20 جوان 2024، جلسته الأولى التمهيدية لوضع الخطوط العريضة للندوة المقرر انعقداها يوم الأربعاء 26 جوان 2024 بإحدى النزل بالعاصمة تحت شعار “قطاع الوكالات العقارية بتونس حقائق وتحديات”.

وترأس الجلسة السيد محسن الشعباني رئيس هيئة الوكالات العقارية بكوناكت رفقة أعضاء المكتب من بينهم السيد الصادق بالرابح الناطق الرسمي للمجمع.

ومن أهم النقاط المطروحة في الجلسة هو حرص المجمع المهني على تأطير أصحاب الوكالات العقارية المعترف بها والمرخص لها من قبل وزارة التجارة ومدى أهمية انخراطهم في المجمع الذي سيعمل على وضع قاعدة تواصل بين الوكالات في كامل تراب الجمهورية من شأنها أن تساهم في تسريع عملية التسويق للبيع والشراء على حد سواء فضلا على مساعدتهم للنفاذ إلى المعلومة.

كما سيعمل المجمع على إعادة صياغة النظام القانوني من خلال بعث كراس شروط وادارجه في آلية واحدة، فضلا على تشريك الوكلاء في مناقشة المشروع والقوانين التي وضعتها وزارة التجارة إيمانا منهم بأهمية دور الوكيل العقاري في تنمية الاقتصاد ومحاربة ظاهرتي الإرهاب وتبييض الأموال.
ومن بين مخطط المجمع المهني هو برمجة دورات تكوينية لتسهيل ظروف عمل الوكيل العقاري وضمان حقوقه وجعله ملما بشتى النواحي القانونية والتسييرية وكيفية التصرف وإدارة الوكالة العقارية ليكتسب الثقة في نفسه وتتوفر له سبل النجاح والتألق في مجال البعث العقاري، كما سيعمل المجمع على وضع آليات لحماية حقوق الحريف وتوعيته.

من جهه أخرى، أشار الناطق الرسمي السيد بالرابح أن المجمع لن يغلق أبوابه أمام الوكلاء العقاريين غير المرخّص لهم مرجّحا ذلك ربما إلى عدم درايتهم بالقوانين والإجراءات اللازمة بل سيعمل على توعيتهم وإرشادهم شريطة أن يلتزموا بتسوية وضعيتهم القانونية والحصول على التراخيص من قبل وزارة التجارة ليتسنى لهم العمل في إطار القانون

واختتم السيد محسن الشعباني الجلسة قائلا: “الوكيل العقاري هو العمود الفقري للبلاد إيمانا مني بأمهيته في تطوير الاقتصاد الوطني”.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الدكتور توفيق خلف الله يفوز بجائزة عزيز ميلاد 2023

جائزة أفضل المديرين 2023 اجتمعت لجنة التحكيم لجوائز أفضل المديرين لعام 2023 لاختيار وتكريم قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *