الرئيسية / دنيا الرياضة / اختتام منافسات بارالمبياد باريس 2024 وحصيلة مشرفة للمشاركة التونسية

اختتام منافسات بارالمبياد باريس 2024 وحصيلة مشرفة للمشاركة التونسية

ومع اختتام منافسات بارالمبياد باريس 2024 اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، احتلت تونس المرتبة 27 في سلم الترتيب العام للميداليات كثاني بلد عربي وأفريقي خلف الجزائر والأول في اختصاص الباراألعاب القوى بمجموع 11 ميدالية كانت نتيجة تألق وإبداع من أبطالنا وبطلاتنا:

 _روعةالتليلي واصلت سيطرتها على منافسة دفع الجلة F41 وتحقيقها ذهبية المسابقة للبارالمبياد الخامس على التوالي ومنافسة رمي القرص F41 بتحقيقها الذهبية للبارالمبياد الثالث على التوالي لتخلد اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الألعاب البارالمبية في قائمة أكثر الرياضيين تتويجا.

._مروى البراهمي عودة قوية للقمة لبطلتنا العالمية والبارالمبية واستعادة الريادة البارالمبية في اختصاص رمي الصولجان F32 مع تسجيل رقم قياسي عالمي وبارالمبي جديد وميدالية ذهبية.

 _آمان الله التيساوي أعلن عن ميلاد بطل عالمي وبارالمبي جديد في رياضة ذوي الهمم التونسية حيث تمكن في عمر 19 سنة وفي أول مشاركة بارالمبية من تحقيق ذهبية سباق 1500 متر T38 وبرونزية سباق 400 متر T37.

_وجدي البوكحيلي أبدع في اليوم الختامي وأعلن نفسه ملكا على سباق الماراثون رجال T12 بمردود رائع جدا لبطل قادم على مهل لمواصلة كتابة التاريخ وأخذ المشعل صحبة جيل جديد شاب سيكون أفضل خلف لأفضل سلف فتحصل على ميدالية ذهبية.

_ رؤي الجبابلي حافظ على نفس الحصيلة التي سجلها في بارالمبياد طوكيو بتتويجه بفضية سباق 1500 متر T13 وبرونزية سباق 400 متر T12.

_أحمد بن مصلح حافظ على تتويجه الأخير في بارالمبياد طوكيو بإحرازه فضية اختصاص دفع الجلة 2019

 وما ميّز المشاركة التونسية خلال بارالمبياد باريس  2024 أننا كنا السباقين في حصد أولى الميداليات العربية مثلما حصل في أولمبياد باريس 2024 كما أننا استفتحنا المشاركة بالذهب واختتمناه بالذهب أين عزف نشيدنا الوطني في أولى أيام البارالمبياد وفي آخره.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

بإمتياز كبير فراس القطوسي في النصف النهائي في أول مشاركة أولمبية

 بإمتياز كبير، تمكن قبل قليل البطل التونسي فراس القطوسي المصنف 6 أولمبيا في أول مشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *