الرئيسية / أخبار المشاهير / يسرى المحنوش تبدع وتقدم سهرة تاريخية بمهرجان الحمامات الدولي

يسرى المحنوش تبدع وتقدم سهرة تاريخية بمهرجان الحمامات الدولي

كان لسيدة الطرب يسرى المحنوش في سهرة الجمعة 2 اوت موعدا اسثنائيا مع جمهورها في مهرجان الحمامات الدولي الذي تعتلي ركحه لأول مرة…وامام شابيك مغلقة بعد نفاد التذاكر قبل شهر من موعد الحفل كان اللقاء خاصا ووسط أجواء كبيرة اعتلت يسرى المحنوش الركح وانطلقت في فقرتها الغنائية بأغنية “ميحانا ميحانا”، بمصاحبة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو عبد الباسط بالقايد، في عرض حضره الاستاذ منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية.

بعد هذه الأغنية التي تحمل في طياتها حكايات من العراق، حملت يسرى محنوش الجمهور إلى قلب المأساة الفلسطينية، إذ غنت “القدس” من كلمات والدها الشاعر الحبيب محنوش وألحان الفنان سليم دمق.

وقبل أن تقدم هذه الأغنية التي غنتها لأول مرة في سن الست سنوات، قالت “في هذا الإطار الجميل أريد أن أغني للقضية الفلسطينية.. سعيدة ومتخوفة في الآن ذاته.. كبرت على الغناء لفلسطين وأتمنى أن نغني للنصر”.

سهرة أخرى من سهرات مهرجان الحمامات الدولي تستحضر الملحمة الفلسطينية وتتصدر فيها الكوفية الركح على إيقاع صوت يسرا محنوش وهي تصدح “هنا القدس الأبية” وتستنطق بإحساسها التراجيديا المستمرة.

ولأول مرة، غنت الفنانة التونسية على ركح مهرجان الحمامات الدولي للارا فابيان أغنية ” Je suis malade” وأظهرت قدرتها على تطويع صوتها بأكثر من لغة ونمط موسيقي ولاقت استحسان الجمهور الذي وقف ليحييها.

“عيون القلب” لنجاة الصغيرة و”الهوى سلطان” لجورج وسوف و”انت عمري” لأم كلثوم و”أي دمعة حزن” لعبد الحليم حافظ، و”حبيتك تنسيت النوم” لفيروز و “أوعدك” لسعاد محمد و”ابتعد عني” لذكرى وطلال المداح، استعادت يسرا محنوش أغان رسخت بذاكرة الجمهور. وعادت به إلى الزمن الجميل للاغنية…تسلطنت يسرى على الركح وأكدت أنها تسحق لقب سيدة الطرب.

وللقيصر كاظم الساهر غنت “يا روحي ويا دادا”، ومن إنتاجها الخاص غنت من جديدها “ما بعدش عني” من كلمات ناصر الجيل وألحانها، و”أسكت بس” و”بفكر فيك” وتجولت بين لهجات عربية مختلفة قبل أن تغني من إنتاجاتها باللهجة التونسية مع دخول عازفي إيقاع إضافيين.

“زينوبة”، و”خديجة”، و”اعمل فيا الوقت عطاك”، و”أحيت أحيت يا قلبي”، غنت يسرا محنوش وسط تفاعل الجمهور قبل أن تستعيد أغان من المدونة الغنائية التونسية على غرار “ليام كيف الريح في البريمة”، و”نمدح الأقطاب”، و”يا سيدة يا نغارة”، و”كي جيتينا” و”رايس الابحار”، و”بابا بحري”.

خلال الندوة الصحفية الخاصة بالعرض، قالت الفنانة يسرا محنوش إن هذه السهرة تعد تاريخية وستبقى في ذاكرتها، مشيدة بالجمهور الذي وهبها الكثير من الحب والأمل.

يسرى المحنوش قدمت سهرة استثنائية وتاريخية في أول لقاء لها مع جمهور مهرجان الحمامات الدولي.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الساحة الفنية والثقافية تفقد الفنان المبدع الملتزم نصير القضايا العادلة ياسر الجرادي

فقدت الساحة الفنية والثقافية فجر اليوم الفنان المبدع المناضل والملتزم، والمتعدد الاختصاصات ياسر الجرادي. وكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *