الرئيسية / متفرقات / تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني في إحتفال رسمي بحضور وفود عن 40 دولة

تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني في إحتفال رسمي بحضور وفود عن 40 دولة

تم اليوم الخميس 1 أوت 2024 بقصر المؤتمرات المرابطون بالعاصمة الموريتانية نواكشوط تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني من قبل المجلس الدستوري لولاية ثانية و أخيرة وفق دستور البلاد ،وذلك بعد فوزه بنسبة56%من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي انتظمت 29جوان الفارط .

و حضر حفل التنصيب عددامن قادة الدول و رؤساء الحكومات ووزراء الخارحية من دول عربية و افريفية وأوروبية و من أمريكا ووفود رسمية من أكثر من 40دولة .

وتوجه الغزواني بكلمة إلى الحضور و الى الشعب الموريتاني إثر أداء اليمين الدستوري .

وقدأكد على أن حفظ أمن البلاد وحدودها و إستقرارها من أهم أولوياته خلال الخمس سنوات القادمه ،بالاضافة إلى إنجاز برنامجا تنمويا و إقتصاديا يحد من الفوارق الإجتماعية بين الفئات و يعزز الإندماج الإقتصادي لموريتانيا و يدعم قدرتها على إستقطاب الاستثمارات الاجنبية .

و عن سياسته الخارجية أشار ولد الغزواني إلى مواصلة تركيزه على تنشيط ٩الديبلوماسية الإقتصادية و التمسك بحسن الجوار و السلم و الحوار و تحقيق الاندماج الإقتصادي لافريقيا .

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ ولد الغزواني قد وصل إلى الحكم سنة 2019 في أول إنتقال للسلطة منذ إستقلال موريتانيا سنة 1960.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تمنح شارة العدالة الى سفير دولة العراق بتونس ولقب سفير النوايا الحسنة والسلام الدولي للطفي بوشناق ونصير شما علي والناصر صمود

في موكب رسمي انتظم في 07 مارس 2024 تحت اشراف السيد الرئيس الأول للمحكمة الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *