الرئيسية / الفنون السبعة / سهرة ريغي ساحرة مع فرقة “ذو ويلرز” على ركح مسرح قرطاج في الدورة 58 من مهرجانه

سهرة ريغي ساحرة مع فرقة “ذو ويلرز” على ركح مسرح قرطاج في الدورة 58 من مهرجانه

صعد أحفاد بوب مارلي ملك الريغي باكرا خشبة ركح مهرجان قرطاج الدولي في دورته 58 تلبية لنداء عشاقه.

أصوات ونغم يذكّرنا بأجواء المرحوم بوب مارلي مع تفاعل جماهيري لحظة بلحظة حرف بحرف خاصة مع اغنية ” نو وومن نو كراي”.

ليلة جنونية مع موسيقى الريغي حيث اخذت الة القيثارة نصيب الأسد في التحفيز على التفاعل والغناء الجماعي خاصة مع اغنية “some love”.

أجواء يخامرك فيها شك أن ملك الريغي بوب مارلي قد غادرنا إلى العالم الآخر. أجواء نشوة حب تتراقصون على انغامها القلوب عشقا وهياما لهذا الفن المميز والفريد.

وجه الفنان رسالة تدعو للسلام والحب والاتحاد ينطلق مجنحا بأغنية “be all right” بدعم من الجمهور العريق الرافع يديه ويشارك أغانيه لينتقل اثرها إلى اغنية “jamaic” بكلمة فاصلة “شكرا” كتحية لجمهوره بلغته ليحسّسه بروح الانتماء.

دعا الجمهور للنهوض وترك الكراسي من خلال اغنية “get up stand up”. تجذبك المدارج فلا ترى فردا جالسا كل يرقص ويتمايل لتظن للحظة ان قلوبهم من تؤدي الإيقاع وتنظم الأنام لموسيقى الريغي.

تضايق الجمهور اثر انتشائه طالبا المزيد ظنا منه أن مجموعة the wailers قد أنهت عرضها، فخرج المغني برسالة السلام ولبّى طلب الجمهور في مواصلة الغناء بإضافة أربعة أغان على غرار  “one love” وأغنية “jamming” وكذلك “africa”، أغان أضاء لها الجمهور هواتفه تفاعلا واحتراما لكلمات الأغنية.

موسيقى الريغي هي موسيقى تحسّ لا تسمع فقط، موسيقى ساحرة تسلب لب المستمع وتهيم به إلى عالم خالد يسمو عن ما هو مبتذل وبليد من الموسيقى، لذلك وجد جمهور قرطاج نفسه متعطّشا لهذا الفن.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

بعد غياب عشر سنوات أصالة نصري تزعزع مسرح قرطاج

أحيت الفنانة العربية أصالة نصري سهرة الاختتام لمهرجان قرطاج الدولي في دورته 58 مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *