الرئيسية / الفنون السبعة / تواصل فعاليات مهرجان الصناعات التقليدية ياسمين الحمامات Festiv’Art 2

تواصل فعاليات مهرجان الصناعات التقليدية ياسمين الحمامات Festiv’Art 2

تحت إشراف وزارة السياحة وبتنظيم من الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالشراكة مع شركة ديار المدينة المتوسطية ياسمين الحمامات، تتواصل فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الصناعات التقليدية Festiv’Art 2 والتي تنتظم هذه السنة من 23 جويلية إلى 25 أوت 2024 بمشاركة 120 حرفيا من كل ولايات الجمهورية ينقسمون على خمسة فترات عرض بحساب أسبوع لكل فترة.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار كل ليلة من الساعة السادسة مساء إلى حدود منتصف الليل إلى جانب التنشيط التواصل طيلة أيام التظاهرة.

والملاحظ وخلال زيارة المعرض في رابع أيامه، أن الدورة الثانية من المهرجان تختلف عن سابقتها العام الفارط التي كانت ناجحة والتي شهدت توافد عدد كبير من الزوار مما مكن الحرفيين من التعريف بمنتوجاتهم داخل وخارج تونس وخلق مسالك ترويجية جديدة لتسويق صناعاتهم التقليدية.

وتختلف الدورة الحالية من حيث تقلص عدد الحرفيين والحرفيات وفضاءات وخيام العرض إلى جانب تراجع الإقبال من قبل السياح أو التونسيين على المنتوجات المعروضة رغم تزامنها مع الموسم السياحي والحركية والأجواء الاحتفالية التي تشهدها المدينة المتوسطية ياسمين الحمامات والبرامج التنشيطية التي تتماشى مع خصوصيات هذه التظاهرة الثقافية.

وتأتي الدورة الثانية لمهرجان الصناعات التقليدية Festiv’Art 2 في إطار دعم قطاع الصناعات التقليدية ومساعدة الحرفيين والحرفيات من مختلف ولايات الجمهورية على عرض آخر ابتكاراتهم والترويج لمنتوجاتهم والتعريف بخصوصيات كل جهة.

وللتذكير فإن معرض الصناعات التقليدية ياسمين الحمامات Festiv’Art 2 يتواصل إلى غاية 25 أوت 2024.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

بعد غياب عشر سنوات أصالة نصري تزعزع مسرح قرطاج

أحيت الفنانة العربية أصالة نصري سهرة الاختتام لمهرجان قرطاج الدولي في دورته 58 مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *