الرئيسية / الفنون السبعة / سهرات تونسية مميزة وتفاعل جماهيري كبير ضمن فعاليات مهرجان باجة الدولي في دورته 44

سهرات تونسية مميزة وتفاعل جماهيري كبير ضمن فعاليات مهرجان باجة الدولي في دورته 44

ضمن فعاليات مهرجان باجة الدولي انتعش جمهور باجة ليلة أمس بحفل الفنان التونسي مرتضى. حيث غنى الفنان الشاب أجمل اغانيه التي رقص على أنغامها جمهور التعشيقة وسجل المهرجان رقما قياسيا في أعداد الحاضرين حيث أغلقت شبابيك التذاكر.

نسق مهرجان باجة أخذ في الصعود خلال هذه الفترة بعد أن شهد مجموعة عروض تونسية ودولية جيدة، حيث انطلق المهرجان بجولة روحانية موشحة بالأغاني الصوفية والابتهالات انطلق بعرض مميز للزيارة لصاحبها سامي اللجمي.

وقد واكب جمهور باجة العرض الذي أداره البيانيست المميز فارس الكعلي بتفاعل كبير وقد رقص الجمهور على جل أغاني وأناشيد الحفل وانعكس سحر الأغاني والأناشيد واللوحات الراقصة على الفضاء وكل من واكب العرض الذي شهد تغييرات جديدة ككل موسم.

كما شهد مسرح المركب الثقافي بباجة انطلاق أولى حفلات ملتقى فنون الشعوب في دورته الأولى ضمن مهرجان باجة الدولي في دورته الرابعة و الأربعين.

وقد أثثت السهرة الافتتاحية الرسمية فرقة أشبال فلسطين التي شدت بأغاني وأناشيد فلسطينية أداها أشبال فلسطين بتأثر واضح لاحظه الجمهور وصلت حتى البكاء من قبل أحد الأشبال إضافة إلى رقصة الدبكة الفلسطينية.

وحسب إدارة مهرجان باجة فإن اختيار إفتتاح ملتقى فنون الشعوب بفلسطين لما لهذه الدولة من رمزية وبعد نضالي وتعبيرا من مهرجان باجة وتونس على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وضمن فعاليات ملتقى فنون الشعوب، أحيت فرقة بابا مرزوق من ولاية الواد الجزائرية حفلا مميزا وهو ثاني عرض يندرج في ملتقى فنون الشعوب في دورته الأولى ضمن المهرجان الدولي بباجة في دورته الرابعة والأربعين.

وقد قدمت الفرقة رقصات للفن الجزائري الأصيل وبلباس تقليدي جزائري في مختلف الألوان تجاوب معها الجمهور الحاضر و. نالت رضاه.

واعتبر مدير المهرجان فتحي الشريف هذا العرض لبنة من لبنات ملتقى فنون الشعوب الذي يسعى مهرجان باجة الدولي إلى تثبيته وتطويره خلال الدورات المقبلة لدعم التبادل الثقافي بين الشعوب والتقارب بينها.

ومن بين السهرات المسرحية ضمن المهرجان الدولي بباجة قدم الفنان بسام الحمراوي عرضا مسرحيا مميزا بعنوان المايسترو تفاعل معه جمهور باجة الذي واكب العرض بأعداد محترمة.

وينتظر جمهور باجة أن يعيش سهرات فنية أخرى مميزة من بينها سهرات عربية تحييها فرقة تاجوراء الليبية والفرقة العراقية إلى جانب حفل فني مع سامارا وحفل الاختتام مع الفنانة التونسية ألفة بن رمضان.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

بعد غياب عشر سنوات أصالة نصري تزعزع مسرح قرطاج

أحيت الفنانة العربية أصالة نصري سهرة الاختتام لمهرجان قرطاج الدولي في دورته 58 مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *