الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إطلاق سيارة نيسان الجديدة قشقاي Qashqai بتكنولوجيا e-POWER في السوق التونسية

إطلاق سيارة نيسان الجديدة قشقاي Qashqai بتكنولوجيا e-POWER في السوق التونسية

 أعلنت شركة آداف ADEV، وكيل علامة نيسان في تونس خلال حفل أقيم مؤخرا في أحد النزل بجهة قمرت، عن إطلاق نسخة سيارتها الجديدة قشقاي Qashqai بتكنولوجيا e-POWER لعام 2024 في الأسواق التونسية وعرضت نماذج منها بألوان مختلفة.

وقد حضر هذا الحدث الكبير العديد من الخبراء والمختصين في قطاع السيارات وعدد من وسائل الإعلام وذلك للإطلاع على خصوصيات ومميزات  السيارة الجديدة Qashqai e-POWER الفريدة والمختلفة عن نظام المحركات الهجينة التقليدية،حيث قدّمها المدير العام لمجموعة ADEV السيد لسعد بن عمار في عرض توضيحي تفصيلي.

فقشقاي e-power ذات جودة وتكنولوجيا المتطورة وتعمل بتحديثات جديدة ومزودة بمحرك يعمل بالوقود يتولى مهمة الكهرباء لشحن البطارية أو إدارة المحرك مما يسهل قيادتها دون الحاجة للتوقف لشحن البطارية.

فعلى عكس محركات الاحتراق الداخلي التقليدية، Qashqai e-POWER تستهلك أقل وقود وأقل مصاريف تشغيلية وعلى عكس السيارات الكهربائية بالكامل لا تحتاج لوصل السيارة لإعادة شحن البطارية.

ومن حيث متعة القيادة، فإن محرك  e-POWER يوفر السرعة الموجودة في السيارات الكهربائية بالكامل ويضمن قيادة سلسة واستجابة فورية من المحرك الكهربائي.

وتعتمد نيسان قشقاي e-POWER على نظام القيادة الجديد بدواسة واحدة e-pedal Step وذلك للتخلص من ضغوطات القيادة في المناطق العمرانية وهو مايسمح لسائق السيارة بالسرعة والفرملة فقط باستخدام دواسة الوقود.

ويعد إطلاق Qashqai e-POWER في السوق التونسية وخلال عام 2024 تحديا كبيرا وجزءا كبيرا من رؤية نيسان NISSAN الطموحة والمستقبلية والتي تسعى إلى تطوير صناعاتها وتعزيز قوتها الرائدة عالميا في صناعة وتصنيع السيارات المتقدم والتكنولوجيا المتطورة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

النسخة الثانية من المؤتمر الأكاديمي التونسي للتكنولوجيا والعلوم الرقمية والاتصالات (مقال + فيديوهات)

نظّم المؤتمر الأكاديمي التونسي للتكنولووجيا والرقمية والاتصالات اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 ندوة صحفية للإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *