الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / وسائل نقل / شركة ADEV وكيل علامة نيسان في تونس تطلق سيارتها الجديدة Qashqai e-POWER (فيديو)

شركة ADEV وكيل علامة نيسان في تونس تطلق سيارتها الجديدة Qashqai e-POWER (فيديو)

احتفلت شركة ADEV وكيل علامة نيسان في تونس مساء أمس الخميس 11 جويلية 2024 باطلاق سيارتها الجديدة “قاشقاي اي باور” (Qashqai e-POWER) بنزل  “The Residence” “ذوريزيدنس” بمنطقة قمرت.

شهد هذا الحفل حضور مختصين في قطاع السيارات إضافة إلى ممثلي مختلف وسائل الاعلام لإكتشاف مميزات “قاشقاي اي باور” (Qashqai e-POWER) وخصوصياتها.

جمعت السيارة الجديدة لنيسان بين محرك الاحتراق والمحرك الكهربائي لتواكب التقدّم التكنولوجي وتوفر للحريف قيادة مرنة وعالية شبيهة تماما بالسيارات الكهربائية وذلك بفضل تقنية e-POWER نظام الدفع بواسطة محرك كهربائي بنسبة 100٪ من نيسان، وهو يستخدم تكنولوجيا السيارة الكهربائية من نيسان LEAF مدعومة بمحرك بنزين فعّال لشحن حزمة بطاريات الليثيوم أيون ذات الوزن الخفيف.

يعمل المحرك الحراري لسيارة “قاشقاي اي باور” Qashqai e-POWER فقط على تشغيل البطارية، والتي بدورها تقوم بتشغيل المحرك الكهربائي، وبالتالي فإن محركها لا يتطلب أي إعادة شحن كهربائي.

كما تتميز بطارية السيارة “قاشقاي اي باور”  بكفاءة عالية ومحرك بنزين توربيني 3 سيلندر سعة 1.5 لتر مع نسبة ضغط متغيرة تعادل  158 حصان، ومولد وعاكس ومحرك كهربائي بقدرة 116 كيلووات، يسمح للمستخدم بالتنقل حتى مسافة تصل ألف كيلومتر بعملية شحن واحدة. وبانتاج المحرك للكهرباء يضمن قيادة سلسة واستجابة فورية.

تتميز سيارة Qashqai e-Power أيضًا بفرامل متجددة مثل السيارة الكهربائية، حيث ترسل أي طاقة مستردة عند إبطاء السرعة إلى البطارية. يوجد الوضع “B” لتجديد أقوى، بالإضافة إلى وظيفة “e-Pedal Step” التي تهدف إلى توفير القيادة بدواسة واحدة والدمج بين الفرامل ودواسة الوقود.

مزيد من التفاصيل بهذا الفيديو المصوّر:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

KIA وراء الحملة الترويجية الكورية في تونس

أثارت فيديو للممثل والمؤثر الكوري الشهير جونغ هاي إن، الذي يتابعه 11.2 مليون متابع على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *