الرئيسية / مال و أعمال / صندوق الاستثمار من أجل التوظيف IFE يوقّع ثلاثة اتفاقيات تمويل جديدة لثلاثة مشاريع استثمارية تونسية-ألمانية
Exif_JPEG_420

صندوق الاستثمار من أجل التوظيف IFE يوقّع ثلاثة اتفاقيات تمويل جديدة لثلاثة مشاريع استثمارية تونسية-ألمانية

في إطار سياسة الاستثمار من أجل التشغيل، وقع صندوق الاستثمار من أجل التوظيف IFE، صباح اليوم الخميس 11 جويلية، ثلاثة اتفاقيات تمويل جديدة لثلاث مشاريع استثمارية في تونس بتمثيل مشترك تونسي-ألماني.

وقد وقع صندوق الاستثمار من أجل التوظيف الألماني ممثلا في المديرة العامة السيدة أنكي أفيرباج من جهة وممثلي المشاريع الثلاثة من جهة أخرى، اتفاقيات لتنفيذ ثلاثة مشاريع استثمارية تنموية وذلك من أجل خلق 1480 موطن شغل جديد بعد انتهاء مرحلة الاستثمار التي ستمتد 24 شهرا كما سيتم تحسين ظروف عمل العاملين بعدة مشاريع صناعية مما سيساهم في توفير ظروف عمل ملائمة ودفع عجلة الاقتصاد التونسي.

وفي هذا الخصوص أكد ميسر المشروع السيد منير ثريا في تصريح له على أهمية هذه الاتفاقيات التي تعتبر انجازا كبيرا بتحسين جودة الصناعات التونسية.

وقد صرح السيد منير ثريا أنه تمويل ثلاثة مشاريع عن طريق منح تمويلية قيمتها تصل إلى 48 مليون أورو.

وأضاف السيد منير ثريا  أن 3 مشاريع تونسية ستستفيد من الاستثمار الألماني وهي:

1_ ” أوتوليف” أول مؤسسة صناعية أجنبية في تونس توجد المنطقة الصناعية الجديدة بالفحص ولاية زغوان وهي شركة تقوم بتصنيع الإطارات وعجلات القيادة لقطاع السيارات وهي إمتداد لإنتاج إطارات المغنسيوم و القطع الألكترونية المخصصة للسيارات وتشغّل حاليا 4600 عاملا.

ويهدف هذا المشروع إلى زيادة الطاقة الإنتاجية الحالية لعجلات القيادة من 1.6 مليون إلى 3 ملايين وحدة وخلق 696 موطن شغل جديد. وتبلغ ميزانية المشروع 24.5 مليون أورو بتمويل منحة قدرها 4.2 مليون أورو ومساعدة خاصة قدرها 20.3 مليون أورو.

2_المنطقة الصناعية بوادي الشعبوني ولاية صفاقس GAG OC (مجموعة الصيانة والإدارة ) وهي منظمة غير ربحية تعمل كممثل للشركات في المنطقة الصناعية حيث سيتمّ تأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية : الطرق وشبكة مياه الشرب والصرف الصحي ومواقف السيارات. ويخطط المشروع لخلق 397 موطن شغل جديد وتحسين ظروف عمل 3328 عاملا بميزانية تبلغ 3.323 مليون أورو ممولة بمنحة قدرها 2.811 مليون أورو ومساعدة خاصة قدرها 0.512 مليون أورو.

3_شركة باني بي إل سي بجهة مرناق ولاية تونس مختصة في لوجستيات التخييم والنقل والتي تتكون من إدارة تدفقات العملاء من الاستقبال إلى النقل وتوزيع المنتوجات نيابة عنهم حيث سيتمّ توسيع 6 مستودعات جديدة بمساحة إجمالية 33 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ 20.45 مليون أورو ممولة بمنحة قدرها 2.388 مليون أورو وخلق فرص عمل جديدة منها 80 للنساء و280 للشباب.

وللتذكير فإن الإستثمار من أجل الوظائف هو آلية استثمار أنشأها بنك التنمية الألماني كجزء من المبادرة الخاصة “وظائف لائقة من أجل إنتقال عادل” المتابعة للوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

وتهدف هذه المبادرة الخاصة إلى خلق حوالي 100000 فرصة عمل بالتعاون مع الشركات وتوفير ظروف عمل ملائمة للخلق والابتكار والحماية الإجتماعية في البلدان الإفريقية الثمانية الشريكة (كوت ديفوار، مصر، أثيوبيا، غانا، المغرب، رواندا، السنغال تونس).

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

الدكتور توفيق خلف الله يفوز بجائزة عزيز ميلاد 2023

جائزة أفضل المديرين 2023 اجتمعت لجنة التحكيم لجوائز أفضل المديرين لعام 2023 لاختيار وتكريم قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *